الأردنية للمناطق التنموية تشارك بمنتدى الاستثمار الأردني الجزائري

شاركت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية ممثلةً برئيس مجلس إدارتها الدكتور خلف الهميسات بفعاليات منتدى الاستثمار الأردني الجزائري والدورة الأولى لمجلس الأعمال الأردني الجزائري المشترك الذي عقد في عمان.
وبحسب بيان للمجموعة، أكد الهميسات أهمية زيارة وفد دولة الجزائر الشقيقة ممثلاً بالكونفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل لما لذلك من توطيد أواصر التعاون الاقتصادي في مختلف الأنشطة الاستثمارية.

وقدم الهميسات إيجازاً عن نشأة وتطور المناطق الحرة والمناطق التنموية والفرص الاستثمارية الأردنية ومقومات الاستثمار فيها والدور التنموي والأهمية الاقتصادية للمناطق الحرة والتنموية.

وشارك في المنتدى مدير عام المناطق الحرة عبدالحميد غرايبة سيما وأن دولة الجزائر الشقيقة في طور إنشاء مناطق حرة، ما قد يترتب عليه التشبيك مع الهيئة الناظمة في الجزائر للاستفادة من مخزون المعارف والخبرات الكامنة في المناطق الحرة الأردنية والاستعانة بالمعارف والخبرات الأردنية لإنشاء المناطق الحرة الجزائرية.

وقال مدير ترويج الاستثمار والإعلام والاتصال أمجد الوديان في تصريح، إن "أهمية مثل هذه المشاركات تكمن في الترويج للفرص الاستثمارية في المناطق الحرة والمناطق التنموية باعتبارها من أهم حواضن الأعمال المهيأة بكامل عناصر البيئة الاستثمارية لاستقطاب واستقبال الاستثمارات في مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية".

فيما عبر الهميسات لجمعية رجال الأعمال الأردنيين ممثلةً برئيسها حمدي الطباع عن تقديره واعتزازه بالدور التكاملي للجمعية مع المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وبما يساهم في نجاح جهود استقطاب الاستثمارات النوعية والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة للوطن. (بترا)

24-آب-2022 09:10 ص

نبذة عن الكاتب